Artículos de la prensa y los medios de comunicación

لينيلتو تفوز بمناقصة خاصة بحوض نفطي في سييراليون

فريتاون، سييراليون – (بزنيس واير): في مناقصة أجرتها حكومة سييراليون وشهدت منافسة عالمية، فازت "إلينيلتو” بالجزء الأكبر من المناقصة لتصبح مشغل الحوض النفطي البحري الواعد "إس إل – 07 إيه – 10″. ويقع الحوض المذكور الذي يغطي مساحة تصل إلى 3,500 كيلومتر مربع، بجوار المواقع النفطية التالية المكتشفة مؤخراً وهي: "جوبيتر-1″ و”ميركوري-1″ و "فينوس-1″ في "أناداركو” و”ريبسول” و”تولو”. وتجدر الإشارة إلى أن شركات نفطية ذات شهرة عالمية بما في ذلك "شيفرون” و”نوبل إنيرجي” و”أفريكان بتروليوم” وكوسموس” قد حصلت على حقول نفطية بالقرب من الحقل الذي حصلت عليه "إلينيلتو

لمحة عن إلينيلتو

تقوم "إلينيلتو” بتطوير أحواض في البر والبحر ومشاريع كبيرة في مجال خام الحديد ومعادن أخرى في ليبيريا وغينيا كوناكري، والسنغال، والكونجو برازافيل، وإثيوبيا، وبنين، وجورجيا ودول أخرى.

كما تقوم إلينيلتو اليوم بتشغيل مرفقين عالميين لخام الحديد: مشروع خام الحديد في القطاع الغربي في ليبيريا وذلك بالإشتراك مع "سيسا جوا”، وتصل موارد هذا المشروع إلى 3 مليارات طن على أن تتم الشحنة الأولى خلال العام المقبل وذلك بإنتاج سنوي متوقع يصل إلى 25 طن متري سنوياً) ومشروع "يومو-زوجوتا” لخام الحديد في غينيا كوناكري والذي تصل موارده إلى مليار طن. وكانت "إلينيلتو” قد بدأت أيضاً بتطوير تراخيص خام الحديد التي فازت بها مؤخراً في الكونجو برازافيل والتي تتمتع بإمكانات بارزة. ونذكر من بين العمليات الأخرى في مجال المعادن، مشروع عملاق خاص بمعدن التنتالوم في إثيوبيا (الذي يجاور منجم تنتالوم من المستوى العالمي في كنتيشا في إثيوبيا)

للاتصال

"إلينيلتو”

أوليفيير رافوفيتش

الرئيس التنيفذي في غرب أفريقيا

الهاتف: 7249 8457 (20) 44 +

البريد الإلكتروني: www.elenilto.com/

المصدر: "إيلينيلتو”